خدمات صاحب العمل المسجل في الصومال (EoR الصومالي)

متطلبات الرواتب، والتوظيف، وإدارة المواهب، والامتثال في الصومال لموظفيك والمقاولين المستقلين.

صاحب العمل الرسمي في الصومال

تبسط Workforce Africa التوظيف، والرواتب، وإدارة المواهب، بالإضافة إلى احتياجاتك للامتثال للموظفين والمقاولين المستقلين في الصومال. إلى إنشاء شركة فرعية أو كيان قانوني. من العقود وتهيئة الموظفين الجدد، وصولًا إلى الضرائب، والرواتب، والمهام الإدارية، سيساعدك التعاون معنا — صاحب العمل الرسمي في الصومال، على التركيز على النمو لتحقيق مستويات أعلى من النجاح.

المدن الكبرى

مقديشو

إنهاء عقد العمل

ينصب التركيز على ثلاث أولويات رئيسية: تعزيز القطاع الخاص وتطوير االمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (MSMEs)، ودعم القطاعات الاقتصادية المنتجة لتعزيز خلق الوظائف، وتعزيز الحوكمة داخل سوق العمل.

تصريح العمل المطلوب للمغتربين

نعم

العملة

الشلن الصومالي

سياسة التوظيف

في الصومال، وفقا لقانون العمل، يحدد الوزير الحد الأدنى للأجور للوظائف المختلفة في البلاد، الذي يأخذ في الاعتبار الظروف الاقتصادية والاجتماعية، وتوصيات مجلس التعويضات، ومدخلات لجنة العمل الفيدرالية.

اللغة الرسمية

الصومالية الشمالية القياسية والعربية

دول أفريقية أخرى

أفارقة آخرون

كيف يعمل صاحب العمل المسجل (EoR) في الصومال

توفر Workforce Africa توظيف موظفيك عن بُعد وإدارتهم في الصومال تسهّل دون الحاجة أولا لإنشاء شركة فرعية أو كيان في البلاد. نحن نتولى إدارة عقود الموظفين وتهيئة الموظفين الجدد، والرواتب، والامتثال، والضرائب، وغيرها من الأمور الإدارية. مع Workforce Africa، يمكنك الآن التركيز أكثر على الأنشطة الاستراتيجية وتنمية عملك. تشمل هذه العناصر >>

عقود العمل في الصومال

  • لا يوجد متطلب قانوني لدفع راتب/مكافأة للشهر الثالث عشر أو الرابع عشر في الصومال.

  • وفقا لقانون العمل، يحق للموظفين الحصول على أجر كامل في العطلات الوطنية والرسمية، وإذا عملوا في هذه العطلات، يجب أن يحصلوا على زيادة متناسبة في الأجور، لا تقل عن 50 بالمئة من رواتبهم الطبيعية.

  • عادة ما تمتد فترة التجربة إلى ستة أشهر وقد يتم تمديدها لستة أشهر إضافية عند الاتفاق.

  • مساهمات الضمان الاجتماعي ليست إلزامية.

    لا يمكن أن تتجاوز ساعات العمل الإضافي ساعتين يوميا أو 12 ساعة في الأسبوع.

    يجب على الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم يوميا أن يتلقوا رواتبهم في موعد أقصاه كل أسبوعين. بالنسبة لتصنيفات الموظفين الأخرى، يجب دفع الرواتب شهريا.

ساعات العمل في الصومال

أسبوع العمل القياسي في الصومال هو 8 ساعات يوميا لمدة 6 أيام في الأسبوع.

الأعياد الوطنية والعطلات التي تم الاحتفال بها

هناك العطلات الرسمية الرسمية في الصومال:

  • يوم رأس السنة – 1 يناير

  • ميراج نبي

  • عيد الفطر

  • عيد العمال – 1 مايو

  • يوم الاستقلال – 26 يونيو

  • عيد الضحية

  • يوم الجمهورية – 1 يوليو

  • رأس السنة الإسلامية

  • عاشورا

  • مولد نبي

المغتربون، التأشيرات وتصاريح العمل

يجب على المغتربين الباحثين عن عمل في الصومال استيفاء معايير الأهلية للتقديم على تصريح العمل. يمنح التصريح الأجنبي حق الإقامة والعمل في البلاد لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 يوما، مع خيار تجديده قبل انتهاء صلاحيته. يجب على المتقدم السفر لأغراض عمل مشروعة واستيفاء جميع المتطلبات. يقدم مكتب PEO/EO الصومالي هذه الخدمة لمساعدة الشركات على التوسع سواء تم إنشاء كيان أو بدون تأسيس.

إجازة مدفوعة الأجر

  • الإجازة السنوية: يحق للموظفين الحصول على 21 يوما من الإجازة المدفوعة عن كل سنة من سنة الخدمة المستمرة. عادة ما يتم الحصول على الأهلية للإجازة المدفوعة بعد إكمال سنة كاملة من الخدمة المستمرة.

  • الإجازة المرضية: يحق للموظفين الحصول على سبعة أيام من الأجر الكامل مقابل إجازة مرضية وسبعة أيام إضافية بنصف الراتب.

  • إجازة الأمومة والأبوة: لا يذكر قانون العمل أي شيء عن إجازة الأمومة والأبوة.

  • إجازة الحداد: يحق للموظف الذي عمل على الأقل ستة أشهر متتالية الحصول على ثلاثة أيام من إجازة المسؤولية الأسرية إذا حدث أي من الحالات التالية:

    • وفاة أحد والدي العامل
    • وفاة أحد أبناء العامل
    • ولادة أو وفاة زوجة العمال، أو في حالة الموظفة، وفاة الزوج.

ينطبق هذا القانون أيضا على الموظفين الخاصين.

الخصومات القانونية

  • مساهمات الضمان الاجتماعي ليست إلزامية.

  • معدل ضريبة الشركات: 12.3٪.

  • ضريبة القيمة المضافة / معدل ضريبة المبيعات: 10٪
  • الضريبة: ضريبة الدخل الشخصي

الدخل الشهري (بالدولار الأمريكي)

معدل الضريبة (٪)

التأمين الصحي

يمكن لصاحب العمل الرسمي في الصومال مساعدة أصحاب العمل في توفير بوليصة تأمين صحي لموظفيهم. نظام الرعاية الصحية في الصومال يقع بشكل رئيسي ضمن القطاع الخاص ويخضع لتنظيم وزارة الصحة التابعة للحكومة الفيدرالية الصومالية.

تعويضات إضافية ومزايا

تشمل المزايا الإلزامية المنصوص عليها في القانون في الصومال جوانب متعددة، مثل:

  • فترة التجربة.

  • تعويض العطلات الرسمية.

  • الإجازة القانونية

  • رواتب العمل الإضافي: يحق للموظفين الصوماليين الحصول على هذه المعدلات المختلفة لساعات العمل الإضافية:

    • 125٪ من أجرهم بالساعة. لكل ساعة إضافية في يوم عمل عادي.

    • 150٪ من أجورهم المعتادة خلال العطلات.

    • 200٪ من رواتبهم العادية تحديدا، في يوم العمال، اليوم الوطني للذكرى.

إنهاء العمل/الفصل في الصومال

  • عملية الفصل: تختلف مكافأة نهاية الخدمة لفصل الفصل بناء على فترة الموظف:

    • بالنسبة للعامل الذي لديه سنة واحدة من الخدمة، تعادل حوالي 4 أسابيع من الراتب.
    • بالنسبة للعامل الذي لديه خمس سنوات من الخدمة، يعادل حوالي 21 أسبوعا من الراتب.
    • بالنسبة للعامل الذي لديه عشر سنوات من الخدمة، يعادل ذلك حوالي 43 أسبوعا من الراتب.
  • فترة الإشعار: يمكن لأي طرف مشارك في العقد إنهاء عقد العمل من خلال تقديم إشعار كتابي كما يلي:

    • العمال اليدويين: لا تقل عن إشعار قبل عشرة أيام
    • العمال غير اليدويين: لا تقل عن إشعار قبل 30 يوما.
  • تعويض نهاية الفصل: يتم حساب تعويض نهاية الخدمة بمعدل 15 يوما (حوالي أسبوعين) عن كل سنة كاملة من الخدمة المنجزة.

في هذا القسم:

ابدأ

حدد موعدا للاستشارة

استمتعت بقراءة هذا؟ احتفظ به للرجوع إليه لاحقا

ابدأ الآن

حدد موعدا للاستشارة